منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة
اهلا و سهلا بزوارنا الكرام

منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة

ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا..أو يضمد جرحا..أو يرقا دمعة..أو يطهر قلبا..أو يكشف زيفا..أو يبني صرحا..يسعد الإنسان في ضلاله..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخلوفي .. الملك الجديد ل 1500 متر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحميد
المدير
avatar

عدد المساهمات : 487
نقاط : 1984
تاريخ التسجيل : 24/01/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: مخلوفي .. الملك الجديد ل 1500 متر   الأربعاء أغسطس 08, 2012 1:19 pm

أهدى الذهب للجزائر والعرب في أولمبياد لندن
مخلوفي.. الملك الجديد لـ1500 متر



08-08-2012 الجزائر: هارون شربال




أثـرى العداء الجزائري، توفيق مخلوفي، رصيد الجزائر في تاريخ الألعاب الأولمبية، بميدالية جديدة بإهدائه، أمس، بالملعب الأولمبي بلندن، ميدالية ذهبية في سباق الـ1500متر، بعد تفوقه على أقوى وأصحاب الاختصاص العالميين، مسجلا وقتا قدره (3د و34ث و08ج).

تقدم مخلوفي على الأمريكي ليونيل مانزو الذي حل ثانيا بوقت قدره (3 د و34 ث و79ج)، فيما حل المغربي عبد اللاتي إيغيدر ثالثا بوقت (3 د و35 ث و13 ج).

وجاء السباق تكتيكيا، وقد بدا فيه مخلوفي أنه استفاد من درس سباق نصف النهائي، من خلال إلحاحه على عدم التأخر عن كوكبة المقدمة، فبعدما انفرد بالمقدمة مع ضربة الانطلاقة، تنازل مخلوفي عنها، تاركا المغربي، عبد اللاتي إيغيدر، يتولى قيادة الكوكبة، قبل أن يتراجع مخلوفي إلى المركز الخامس، وهو يتابع السباق عن قرب، في الوقت الذي أخذ عداء كيني المقدمة. وقد عانى مخلوفي من مضايقة العداء الكيني الذي أراد منعه من التسلل إلى المقدمة، إلا أن تجربة مخلوفي حالت دون وقوعه في فخ العدائين الكينيين الثلاثة الذين اعتمدوا تكتيكا ضد العداء الجزائري. وقد استمر مخلوفي في فرض إيقاعه الخاص في السباق، قبل أن يقرر رفع سرعته في الـ150 متر الأخيرة، منفردا بالمقدمة وابتعد عن أقرب منافسيه، وحل في الريادة عند خط الوصول، تاركا منافسيه يتنافسون على المرتبتين الثانية والثالثة. وأشار مخلوفي، عند إعلان فوزه، إلى الراية الوطنية التي كانت عالقة فوق قميصه أمام كاميرات العالم، في رسالة أراد ابن مدينة سوق اهراس أن يقول من خلالها إن الجزائر توجد في القلب.

وتوجه البطل الأولمبي الجديد لسباق الـ1500 متر إلى أعضاء الوفد الجزائري، بالمدرجات لتلقي التحيات والتهاني، تتقدمهم البطلة الأولمبية، نورية مراح بنيدة، التي سارعت إلى معانقته، لتقديم له التحيات على إنجازه. وبدا مخلوفي أنه لم يتأثـر كليا بالضجة التي أثيرت حول مشاركته في سباق الدور نصف النهائي لسباق الـ800متر، مثلما بدا أنه استطاع تجاوز الإصابة التي كان يشتكي منها قبل السباق.

وتعد ميدالية مخلوفي الأولى من نوعها للبلدان العربية المشاركة في الأولمبياد، والأولى للمشاركة الجزائرية في الأولمبياد الحالي، والأولى أيضا في تاريخ الجزائر، منذ آخر ميدالية ذهبية توجت بها العداءة نورية مراح بنيدة، في أولمبياد سيدني، في نفس السباق عام .2000

وعاش الوفد الجزائري ليلة خاصة في لندن بعد تتويج مخلوفي، وقد قضى أعضاء الوفد ليلة بيضاء احتفالا بالميدالية الذهبية التي خففت الضغط على مسؤولي الوفد، بعد إخفاقات الرياضيين الأولين المشاركين في الأولمبياد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika28.ahlamontada.com
 
مخلوفي .. الملك الجديد ل 1500 متر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعيين 1500 طبيب بيطري بمرتب 500 جنيه
» جميع لودرات الترومان من الموقع الرسمي
» زادك الله من فضله فى علم وهبه أياك وأنت لم تضنى به فقمت بنشره ( مجانا ) على العالمين لذلك ليس غريبا أن يتخطى كتابك حاجز الـ 1500 ناقل وناشر من تحميل مجانى
» كيف تتعرف على مواصفات الموتور من لوحة البيانات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة  :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: