منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة
اهلا و سهلا بزوارنا الكرام

منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة

ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا..أو يضمد جرحا..أو يرقا دمعة..أو يطهر قلبا..أو يكشف زيفا..أو يبني صرحا..يسعد الإنسان في ضلاله..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المتقاعدون يطالبون بتحسين معاشاتهم بنسبة لا تقل عن 15 بالمائة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحميد
المدير
avatar

عدد المساهمات : 487
نقاط : 1984
تاريخ التسجيل : 24/01/2012
العمر : 58

مُساهمةموضوع: المتقاعدون يطالبون بتحسين معاشاتهم بنسبة لا تقل عن 15 بالمائة   الأربعاء أغسطس 08, 2012 1:09 pm

المتقاعدون يطالبون بتحسين معاشاتهم بنسبة لا تقل عن 15 بالمائة


– 2012/05/15


طالبت أمس الفدرالية الوطنية للمتقاعدين برفع التحسينات السنوية لمعاشات المتقاعدين إلي 15 بالمائة سنة 2012. وذكر الأمين العام لفدرالية المتقاعدين “إسماعيل ألاوشيش” على هامش الدورة الثالثة للجنة التنفيذية أن الفدرالية تطالب”برفع منحة التقاعد بنسبة 15 بالمائة تحسب بأثر رجعي ابتداء من الفاتح ماي 2012 “.

و حسب نفس المصدر فان هذا “المطلب سيتم طرحه على مجلس إدارة الفدرالية الذي سيعقد نهاية شهر ماي الجاري باعتباره الإطار الوحيد المخول لقبول هذا المطلب أو رفضه “—يضيف ألاوشيش — ، و قد رفعت الفدرالية مطلبها هذا منذ ستة (6) أشهر، علما أن منحة المتقاعدين شهدت زيادة سنة 2011 بنسبة 10 بالمائة استفاد منه 000 400 2 متقاعد.

و حسب نفس المصدر فان هذا المطلب يأتي في أوانه و يمكن تحقيقه بالنظر إلى “الصحة المالية الجيدة” التي يتمتع بها الصندوق الوطني للتقاعد. ومن جانبه أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين “عبد المجيد سيدي السعيد” لدى إشرافه على الاجتماع المصادف للذكرى الـ 20 لتأسيس فدرالية المتقاعدين أن الزيادات في منح المتقاعدين لسنة 2012 ستكون “معتبرة”. و كشف من جهة أخرى عن استراتيجية المركزية النقابية لتحسين الإطار العام للمتقاعدين بإنشاء” دار للمتقاعدين بالجزائر العاصمة كمرحلة أولى —لم يتم تحديد مكانها بعد-ثم يتم تعميمها على مستوى الولايات.

و تنسيق العمل بين فدرالية المتقاعدين على المستوى المركزي و الفروع الموجودة بالولايات وتقريب الرؤى بينهم من أجل القضاء على بعض الخلافات المسجلة مؤخرا على مستوى الوحدة الولائية للمدية و وهران و عنابة و غيرها. و من جانب آخر طالبت النقابة برفع منحة المرأة الماكثة في البيت ما بين 3000 و 5000 دينار علما أنها تبلغ حاليا 1731 دينار. و تطالب الفدرالية من جهة أخرى بمراجعة عتبة الإعفاء عن الضريبة على الدخل العام بالنسبة للمعاشات و منح المتقاعدين و الإستفادة من الفحص بالأشعة لا سيما “السكانير” الذي تعد أسعار الفحص به “باهضة الثمن” مقارنة بمدخول المتقاعد و اعادة تفعيل كل المنح و المعاشات بطريقة تتناسب مع الظروف المعيشية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika28.ahlamontada.com
 
المتقاعدون يطالبون بتحسين معاشاتهم بنسبة لا تقل عن 15 بالمائة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة  :: منتدى المتقاعدين في الجزائر-
انتقل الى: