منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة
اهلا و سهلا بزوارنا الكرام

منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة

ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا..أو يضمد جرحا..أو يرقا دمعة..أو يطهر قلبا..أو يكشف زيفا..أو يبني صرحا..يسعد الإنسان في ضلاله..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخطر 10 حيوانات في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحميد
المدير
avatar

عدد المساهمات : 487
نقاط : 1984
تاريخ التسجيل : 24/01/2012
العمر : 57

مُساهمةموضوع: أخطر 10 حيوانات في العالم   الأحد يونيو 03, 2012 10:20 pm

تم تحديد الحوادث الكارثية التي تسببها الحيوانات كل عام. هذه الحيوانات في بعض الحالات تتحول إلى تهديد خطير لحياة البشر. هذه الحيل والتكتيكات للدفاع تساعد الحيوانات كثيرا في بقائهم على قيد الحياة على هذا الكوكب. يتم تصنيف لائحة الحيوانات الأكثر خطورة وفتكا على أساس إحصاءات هجماتهم القاتلة، ليس فقط على حيوانات أخرى ولكن أيضا على البشر والتي تسبب في اصابات وأخذ حياة الكثير من الناس
- ثبة الضفدع السام
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
هذا الصنف الفريد من حياة الضفدع في وسط وجنوب أميركا. هذا الصنف ينتمي إلى عائلة Dendrobatidae الضفادع. حجم الضفدع يختلف من 1.5 سم الى 6 سم. بشرتهم الملونة هي جذابة جدا بالرغم من انها سامة جدا. انها تجذب بذكاء فرائسها باستخدام أجسامها الملونة. ما تبقى جميلة وحية للضفدع السم نبله تحتوي على ما يكفي لقتل 10 شخصا في حالة واحدة. ومع ذلك، هناك بعض الحيوانات التي هي في مأمن من السم لها. هناك ما يقرب من 100 نوعا من الضفادع وثبة في جميع أنحاء العالم والتي يمكن العثور عليها في مواقع مختلفة مثل كولومبيا والبرازيل. 2- الفيل
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
هذا هو اكبر الثدييات التي تعيش على الأرض في الادغال والغابات في أفريقيا وجدت أيضا في بعض أجزاء من آسيا. الفيلة تشتهر نظرتهم بالذكاء. الغضب عند الفيلة يرتفع مرة واحدة لكنه خطير جدا. على الرغم من انها تظهر لطيفة، فإنها يمكن أن تتصرف مثل الحيوانات الاخرى بهدوء. أنها لا تعطي أي دليل قبل هجومها. أرجلهم، والوزن والجذع وأسلحتهم التي من خلالها يمكن سحق الحيوانات، ويلاحظ السائحين الهجمات المحتملة على الفيل من القرويين كل عام. ذلك آثار بعد الغضب عند السائحين وبنظرهم ليس لها تفسير غير ذلك أنها هي من بين أعلى المخلوقات الأكثر فتكا في العالم.
3- الجاموس
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
الجاموس الرأس والمقيم في افريقيا وتنتمي إلى عائلة الأبقار الأفريقية الجاموس. لديهم طبيعة غير متوقعة وخطرة للغاية للإنسان. الجاموس الرأس هي قوية جدا ويختلف وزنها 500-900 كيلوغراما. انها تميل الى العيش في قطعان. إنهم يقاتلون ضد الحيوانات المفترسة في شكل الغوغاء. يمكنهم هزيمة الاسود والتماسيح عندما تحصل خفف بشراسة. لديهم قرون حادة جدا لقتل عدوهم. فهي خطرة على البشر.
4- تمساح المياه المالحة
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
هذا هو أقدم الزواحف التي يمكن العثور عليها في آسيا وأفريقيا وأستراليا. انهم يعيشون في الأنهار والبحيرات المالحة وبالتالي ما يطلق عليه تمساح المياه المالحة. حجمها تتراوح من 5 إلى 20 قدما. هذه هي واحدة من أخطر الحيوانات على الكوكب. التماسيح تشتهر في المكر والخداع. انها تخدع فرائسها بصمت. يصعبة الافلات منها انها سريعة الضغط على العظام . ويتم تحديد الضحايا بقدر 600-800 ضحية كل سنة
5- القرش الأبيض العظيم
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
هذا هو واحد من هذه الحيوانات الضخمة التي تعيش تحت سطح البحر وينتمي إلى عائلة القرش. الميزة لهم الشعور برائحة الدم تحت الماء الذي هو بالنسبة لهم دروع بجانب أسنانهم القاتلة. رائحة الدم يجعلهم سعداء. وفي حالة ابتهاج، يأكلون كل شيء يأتي في طريقهم. انهم لا يهاجمون الإنسان من أجل الانتقام كما هو مبين في معظم الأفلام. ولكنها تكون خطيرة جدا عند الهجوم. وأفاد نحو 100 من الوفيات الناجمة عن أسماك القرش الأبيض في كل عام.
6- فرس النهر
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
فرس النهر من الحيوانات عملاقة بنية الجسم وجدت معظمهم في أفريقيا. ومن المعروف أيضا أنها تسمى بحصان النهر بسبب قدرتها على التحرك بسرعة 8 كلم / ساعة في الماء. هذا الحيوان قاتل عند الهجوم. وأفيد أنه بأكل اللحم مرة في عدة ظروف مختلفة. انهم بلا رحمة للبرمائيات لأنها تعيش في المياه والأرض على حد سواء. انها تغضب كثيرا عند زيارة حيوانات أخرى منطقتهم. يمكن لأفراس النهر فتح أفواهها ما يصل إلى أربعة أقدام والتي يمكن أن تتصرف مثل مطرقة في الفم عدد الضحايا يكون 100-150 ضحية كل عام.
7- الاسد الافريقي
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
ملك الغاب المركز الرابع في قائمة أكثر الحيوانات الخطرة. هذا الحيوان الذي ينتمي إلى فصيلة الهريات من القطط الكبيرة. أنها واحدة من أكبر القطط . كانت موجودة في أفريقيا جنوب الصحراء وبعض أجزاء من آسيا. لديهم سرعة فاحشة، ومخالب وأسنان حادة للهجوم على فرائسها، وتشريحهم وتمزيقهم الى أجزاء.. انها تسبب بقدر 800 حالة وفاة سنويا.
8- سمكة البيرانا
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
سمكة البيرانا الذي ينتمي إلى أسرة Characidae. هذه هي أسماك المياه العذبة النهمة التي هي من سكان الأنهار في جنوب أفريقيا. أسنانهم حادة تساعدها في تمزيق اللحوم. البيرانا الكروش الأحمر هو أخطر من كل شيء. ويفترض أن يتمكنوا منافتراس الإنسان بغمضة عين. تنجذب نحو الدم ايضا انهم مثلهم مثل القرش الأبيض زميل لهم هذا المخلوق. وفقا لبحث أجري مؤخرا هجماتهم على البشر ليست متكررة جدا. ومع ذلك فهذا النوع من الأسماك خطير للغاية وبالتالي جاءت في المرتبة الثالثة في قائمة الحيوانات الأكثر خطورة.
9- قنديل البحر المربع
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
مربع الأسماك الهلامية تبدو مثيرة للاهتمام ولكنها سامة جدا انها توجد في الماء . هي معروفة بسمومها المحتملة. بعض الأنواع يستطيعون اللسعات التي هي ضارة جدا للإنسان. دبور البحر آخر هو الاسم الذي يعطى لها في Chironex fleckeri التي هي أشد سم في فئتها. كما ان معظم المخلوقات السامة في العالم لديهم مخالب التي تحتوي على سموم وهو ما يكفي لقتل 50 شخصا. يقال عنها أنها اتخذت بعيدا حياة 5567 شخص منذ عام 1884.
10- الثعبان الشرس
انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
ثعبان الشرسة التي تشتهر بانها من البلد الأم الاسترالية وينتمي إلى عائلة العرابيد. وبصرف النظر عن حقيقة أنه هو الحيوان الأكثر السم، فهوخجول جدا ويهرب بسرعة من المتاعب. طوله يتراوح بين 1.8 متر إلى 2.5 متر تقريبا. لديه نوعية تغيير لون وفقا لهذا الموسم. تم العثور على لونه لتكون أكثر قتامة في الشتاء وأخف في الصيف بسبب الحرارة. لديها كمية كافية من المواد السامة التي يمكن ان تسبب وفاة 100 شخص دفعة واحدة. فإنه يتسبب 50،000 إلى 125،000 ضحية كل عام. هذا هو أعلى معدل للوفيات الناجمة عن أي حيوان على كوكب الأرض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika28.ahlamontada.com
 
أخطر 10 حيوانات في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة  :: منتدى حديقة الحيوانات-
انتقل الى: