منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة
اهلا و سهلا بزوارنا الكرام

منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة

ما فائدة القلم إذا لم يفتح فكرا..أو يضمد جرحا..أو يرقا دمعة..أو يطهر قلبا..أو يكشف زيفا..أو يبني صرحا..يسعد الإنسان في ضلاله..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلوزداد أول المتأهلين لنهائي كأس الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحميد
المدير
avatar

عدد المساهمات : 487
نقاط : 1984
تاريخ التسجيل : 24/01/2012
العمر : 57

مُساهمةموضوع: بلوزداد أول المتأهلين لنهائي كأس الجمهورية   الأحد أبريل 22, 2012 9:41 pm

بلوزداد أول المتأهلين لنهائي كأس الجمهورية





لقطة من اللقاء
تصوير: (ح.م)


تأهل فريق شباب بلوزداد الجمعة إلى النهائي من كأس الجمهورية، بعد فوزه على شباب قسنطينة بنتيجة هدف مقابل صفر. وأحرز الشباب هدف التأهل عن طريق لاعبه ربيح في الدقيقة 58، وبهذا الفوز يتأهل شباب بلوزداد للمباراة النهائية المقررة في الفاتح ماي القادم.
لم يرق شوط المباراة الأول إلى المستوى المنتظر، حيث تمركز اللعب خلاله في وسط الميدان الذي شهد معركة حقيقية من أجل الإستحواذ عليه، وهو ما يفسر إعتماد مدرب بلوزداد جمال مناد على أربعة لاعبين في الوسط، وهذا على حساب الهجوم، مما جعل سليماني يلعب بنوع من العزلة، ورغم ذلك تمكن أبناء لعقيبة من فرض ضغط طفيف على منطقة الحارس ضيف، لكن بدون فعالية، إلا أن أول فرصة حقيقية في هذا الشوط كانت قسنطينية في الدقيقة 26، وهذا بعد تمريرة في العمق من بزاز نحو بهلول الذي وجد نفسه تقريبا وجها لوجه مع أوسرير، لكنه لم يتمكن من تجسيدها.
رد فعل الشباب كان سريعا عن طريق ربيح، الذي ضيع فرصة افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 31 بعد خطأ من مكاوي، ليضيع بعدها بلوزداد فرصتين ثمينيتن، الأولى عن طريق سليماني في الدقيقة 33 في لقطة فردية كاد يخادع بها الحارس القسنطيني الذي أخرج الكرة إلى الركنية، تلتها رأسية اكساس بعد فتحة عمار عمور، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .




في المرحلة الثانية ظهر شباب بلوزداد أكثر عزيمة وفعالية، وتمكن منذ البداية من الإستحواذ على الكرة وفرض ضغط مستمر كلل بهدف جميل في الدقيقة 59 من طرف ربيح، وهذا إثر تنفيذه مخالفة مباشرة خادع بها الحارس ضيف. وبعد تسجيل الهدف لم يتراجع شباب بلوزداد إلى الوراء، وواصل ضغطه، وكاد أن يضاعف النتيجة عدة مرات عن طريق سليماني وعمور.
محاولات رفقاء شباب قسنطينة جاءت متأخرة، وهذا رغم الضغط الذي حاول رفقاء حجاج فرضه والتغييرات التي أحدثها المدرب بلحوت، إلا أن جميع محاولات السنافير اصطدمت أمام عزيمة البلوزداديين الذين عرفوا كيف يسيرون المباراة بذكاء وضمان تأهلهم إلى الدور النهائي من كأس الجمهورية.

تشكيلة الفريقين:
ش.بلوزداد: أوسرير، بوقجان، أكساس، معمري، عبدات، مكحوت، عواد (بن عيد الرحمن د. 80)، نايلي، عمور، ربيح (خرباش د. 89)، سليماني (بلعلجية د. 93).
المدرب: مناد.
ش.قسنطينة: ضيف، مكاوي، جيلالي، لمايسي (دحمان د. 78)، زيتي، نغومو، زميت، بهلول (إيفوسا د. 68)، حجاج، بزاز (فرحات د. 84)، بوقرة.
المدرب: بلحوت.
الهدف: ربيح د. 59 لشباب بلوزداد
التحكيم للثلاثي: غربال، ناصري، سراج.

تعزيزات أمنية إستثنائية
شهدت المباراة تعزيزات أمنية إستثنائية، لم يسبق و أن شهدها ملعب 20 أوت في تاريخه، وهذا من أجل تأمين المباراة وتجنب حدوث أي طارئ أو مناوشات ما بين أنصار الفريقين، رغم أن أنصار السنافير لم يتجاوز عددهم 1500 مناصر. وكانت قوات الأمن قد احتلت الملعب والمكان منذ الصبيحة، حيث قامت بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى الملعب وهذا تحسبا لأي طارئ.

شجار بين بلحوت وبن ساسي
وقع قبيل مواجهة السنافير بشباب بلوزداد شجار عنيف من اللفظي إلى استعمال الأيدي بين المدرب رشيد بلحوت والمدافع الأيسر لشباب قسنطينة بن ساسي، وكاد يتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل إدارة النادي القسنطيني وإطفاء النار قبل المواجهة، وكان المدافع بن ساسي قد استفسر مدربه عن سبب تهميشه وتركه خارج قائمة 18 لاعبا رغم إمكانياته الكبيرة المشهود له بها، يذكر أن بن ساسي لم يلعب كأساسي هذا الموسم، إلا في زمن المدرب رشيد بوعراطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika28.ahlamontada.com
 
بلوزداد أول المتأهلين لنهائي كأس الجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــدى العـــــــــــــلم و المعـــــــــــــرفة  :: منتدي الفرق الجزائرية لكرة القدم في سطور-
انتقل الى: